استخدام فعاليات الدراما في تحسين مهارات التحدث
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أصبحت الدراما الآن من ضمن علم أصول التدريس, وهي عنصر كامل إلى حد ما يجمع بين العقل والجسد والمشاعر، وكذلك العواطف لتطوير تفاعلات شخصية مع أحداث الحياة الواقعية للتلاميذ, ليشاركوا في اكتساب اللغة, ستبحث هذه الدراسة في مزايا وعيوب دمج الدراما في تعلم اللغة وتدريسها, تم بالفعل اقتراح الدراما الجديدة كنهج فعال لتطوير قدرات التحدث لدى التلاميذ في تدريس اللغة الإنجليزية, تقدم الدراما بشكل عام فوائد إضافية ، ليس فقط من حيث مهارات التحدث لدى التلاميذ بل في العديد من المجالات الأخرى, علاوة على ذلك يمكن تطوير العديد من المهارات من خلال طريقة تعليم اللغة باستخدام الدراما في المدرسة الثانوية, تقدم هذه الدراسة اختباراً نقديًا لدراسات تجريبية متعددة تتعلق بتقنيات الدراما, التي تم استخدامها في سياق اكتساب اللغة الأجنبية عبر التدقيق المتقاطع ثم الفحص الانتقائي باستخدام مصادر مختلفة. لذا كانت الدراما دائمًا ذات قيمة في اكتساب اللغة, ومع ذلك، يجب معالجة العديد من العوامل أثناء تنفيذها من أجل تحقيق الأهداف التعليمية بشكل مناسب، وفقًا لنتائج التقييم، فإن العديد من التحديات التي قد تنشأ أثناء تطبيق الدراما هي إدارة الوقت غير المنضبط، والبيئة غير المنظمة، واستخدام اللغة الأصلية، وكذلك الوضع داخل المدارس.
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير الأنشطة الدرامية على تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لإعداد أداء الطلاب من أجل تحسين مهارات التحدث لديهم, وتحديد تأثير الأنشطة الدرامية في تعزيز تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لإعداد أداء الطلاب بعد الاختبار على مستويات الفهم والإنتاج, تم اختيار مجموعتين من الطلاب للدراسة كل واحدة من 30 طالبًا، وهي مجموعة تجريبية يتم تدريسها باستخدام الأنشطة الدرامية والمجموعة الضابطة التي يتم تدريسها بالطريقة التقليدية, ووجد إحصائياً أن أداء المجموعة الأولى أفضل من الثانية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
المراجع
-Alfaki, I. M. (2015). "University Students’ English Writing Problems: Diagnosis and Remedy." International Journal of English Language Teaching, 3(3), 40-52.
-Ashton-Hay, S. (2005). Drama: Engaging all Learning Styles. Proceedings 9th International INGED (Turkish English Educational Association) Conference. Economics and Technical University in Ankara, Turkey. Retrieved on April 12th, 2022.
-Aykaç, Z. (2010). Improving communication skills of young learners through language learning strategies. Çukurova Üniversitesi, Adana.
-Brown, H.D. (2004). Language Assessment: Principle and Classroom Practices. New York: Pearson Education.
-Brown, F. G. (1981). Measuring Classroom Achievement. New York: Addison Wesley. Inc.
-Cameron, L. (2001). Teaching Languages to Young Learners. New York: Pearson Education.
-Chauhan, V. (2004). Drama Techniques for Teaching English. The Internet TESL Journal. Vol. X, No. 10, (3).
-Cheng, M. (2007). Student Perceptions of Interactive Drama Activities. Journal of Interactive Drama. 2.3 (3).
-Donato, R. (2000). Sociocultural contributions to understanding the foreign and second language classroom. In Lantolf (ed.) (pp. 27-50).
-Doğan, S. (2017). A language-focused needs analysis for EFL speaking in preparatory programs: A case in Turkey. Bahçeşehir Üniversitesi, İstanbul.
-Dougill, J. (1987). Drama Activities for Language Learning. London: Macmillan.
-Effendi, D. E. (2015b). The Effect of Using Drama Technique in Teaching Speaking Skill to the Second Semester Students of Islamic Economics At Unisnu Jepara in 2013 / 2014. Jurnal Tarbawi, 12(1), p. 71–80.
-Faltis, C. (2006 ). Teaching English Language Learners in Elementary School Communities: A Joinfostering Approach. Pearson: Merrill / Prentice Hall.
-Good, A.S. Barr& Scates, D. E. (1976). The Methodology of Educational Research. New York: D. Appleton Century Company Incorporated.
-Hüdür, H. (2018). Enhancing speaking skills of young adolescents through collaborative activities. Çağ Üniversitesi, Mersin.
-Khalil, E. F. A. (2018). The effects of debate instruction on Turkish EFL learners’ L2 speaking anxiety, L2 speaking performance, and L2 writing performance. Bahçeşehir Üniversitesi, İstanbul.
-Maley, A., & Duff, A. (1978). Drama Techniques in Language Learning. London: Cambridge University Press.
-McGregor, L., Tate, M., & Robinson, K. (1977). Learning Through Drama: Report of the Schools Council Drama Teaching Project (10-16), Goldsmiths’ College, University of London. London: Heinemann Educational Books for the Schools Council.
-McNamara, T. (2000). Language Testing. Oxford: Oxford University Press.
-Phillips, S. (2003). Drama with children. Oxford: Oxford University Press.
-Richards, J. C. (2006). Communicative Language Teaching Today. New York: Cambridge University Press.
-Tseng, C.-T. H. (2018). Developing Communicative Competence Through drama-based Projects in an EFL Classroom. International Journal of English Language Teaching, 6(8), p. 60–71
-Ulas, A. H. (2008). Effects of Creative, Educational Drama Activities on Developing Oral Skills in Primary School Children. American Journal of Applied Sciences, 5 (7), 876-880. Retrieved on April 12th, 2022.
-Uğurlu, M. (2018). İngilizce öğrenme sürecinde konuşma edimi ile eleştirel düşünme becerisi arasındaki ilişki [The relationship between speaking performance and critical thinking skills in the learning process of English]. Ankara Üniversitesi, Ankara.